عبارات تم جمعها من هنا و من هناك .في بعض الاحيان يمكن ان تجد فيها تناقض صارخ ز معلن او تطابق واضح هنا من العبارات من هي ذو اهمية كبيرة و هناك من تقل أهميتها .هناك من هي على خطأ و هناك من تجانب الصواب .
تبقى بين يديك أيها القارئ و من الممكن أن تفكر في احتمالية جدواها اذا تيسر لك الوقت في حياتك بشكل عام و في مجالك التربوي بشكل خاص.
على الرغم من انها تبدو ناجحة لكن وجب أخذها في سياقها و اخضاعها لتحليلك و ارتساماتك ووضعها محل تساؤلات لان تطبيقها حرفيا من الممكن ان تكون له اثار جانبية فظيعة .
للعبارت كلمات مفتاح تحيلنا عليها .
1-ليس من الحكمة الذي يعرف أشياء كثيرة ولكن يعرف الكثير من الأشياء المفيدة (إسخيلوس) (التعليم والحكمة والمعرفة)
2- الفعل الإنساني يفسر ليس فقط من خلال السعي وراء المصلحة الشخصية، وأيضا من الرغبة في المساعدة (مساعدة الأنانية، والعمل، والدوافع، والتعليم، التعايش)
3-هناك دائما بدائل، عليك فقط أن تفكر في الاحتمالات (الاحتمالات، والتعليم، واستراتيجي)
4- التعلم دون التفكير هو إهدار الطاقة (كونفوشيوس) (التعلم والتعليم، والتفكير)
5-التعلم هو التجربة.أما كل شيء آخرليس الا معلومات (آينشتاين) (التعلم والخبرة لا والتعليم )
6-يجب دوما إعطاء الطلاب شيئا يفعلونه وليس شيئا يتعلمونه، لأن لديهم مثل هذه السلطة التي تتطلب التفكير والتأمل هبة الاهية (جون ديوي) (التعلم، الفعل، والتربية، والتعليم)
7-إذا كنت تريد أن تجد في أي مكان الصداقة والحنان والشعر، يمكنك أخذها معك! (جورج دوهاميل) (الصداقة والشعر، و التعايش)
8- يجب اغتنام الفرص التي تذهب في الحياة . هوراس شاعرلاتيني
9- من الأفضل أن نضحك على أنفسنا. للحفاظ على روح الدعابة الوطنية (التعايش، روح الدعابة والضحك)
10 –دعونا نكون متواضعين، لا ينبغي لنا أن نفترض (النصيحة والتواضع)
على الهامش
مزيدا من العبارات في مقال لاحق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق